اخبار مميزة

وزارة الثقافة تطلق برنامج «حوار مع مبدع» باستضافة كاتب من أجدابيا

أعلنت وزارة الثقافة والتنمية المعرفية بحكومة الوحدة الوطنية، اليوم الأحد، عن تنظم برنامج ثقافي تحت عنوان: «حوار مع مبدع» استضافت فيه الأديب جمعة الفاخري بحضور لفيف من الأدباء والمثقفين.
وقدمت هذا البرنامج سولاف عمار رئيس قسم المهرجانات والاحتفالات بالوزارة حيث قامت بالترحيب بالأديب جمعة الفاخري والنخبة الحاضرة من المثقفين الليبين وافتتح البرنامج بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني.
ثم قدم عرض مرئي للسيرة الذاتية للأديب جمعة الفاخري تلته كلمة اللجنة التحضيرية التي قدمها رئيس اللجنة أ.د احمد الهادي رشراش وكلمة وزارة الثقافة التي قدمها عبد الحميد تكليا وقال فيها عبارة (حوار مع مبدع) قليل على شخصية قدمت الكثير للثقافة والمثقفين.
ثم بدأ الحوار مع الأديب جمعة الفاخري بإدارة الأديب الروائي والناقد الأكاديمي أ.د احمد رشراش وفي بداية الحوار قدمت شهادات مشاركة لمجموعة من المثقفين من الأديب منصور أبوشناف والشاعر عمر عبد الدائم ود. كريمة بشيوة والشاعر عبد القادر العرابي والدكتور ة هدى العبيدي والناقد والكاتب يونس الفنادي ود. مفيدة جبران ود.كريمة بشيوة.
إلى جانب مشاركة مسجلة من المنطقة الشرقية لكل من الشاعر عصام الفرجاني والممثل القدير علي أحمد سالم والممثل والإعلامي جمال النويصيري.
ثم منحت الكلمة للأديب جمعة الفاخري الذي شكر وزارة الثقافة على الاستضافة والتكريم ليحاوره ثم شنف مسامع الحاضرين ببعض من نصوصه الشعرية .
وفي الختام تم تكريم الأديب جمعة الفاخري من قبل وزارة الثقافة وأسهم في التكريم لفيف من الأدباء والمثقفين.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى