اخبار مميزة

نورلاند يبحث مع مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية دعم الشعب الليبي في الانتخابات

بحثت رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامنثا باور، مع السفير الأمريكي، مبعوث الولايات المتحدة إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، آليات دعم الوكالة للشعب الليبي في الانتخابات المقررة بنهاية العام.
ونشرت باور، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورة لاجتماعها مع نورلاند، وعلقت عليها قائلة «أجريت مناقشة قيّمة وواسعة النطاق أمس مع مبعوث الولايات المتحدة إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، حول دعم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية للشعب الليبي».
وتابعت: «بما في ذلك التزامنا بضمان سماع أصواتهم (الشعب الليبي) في الانتخابات الوطنية الحاسمة في ديسمبر».
وفي سياق آخر، حث المبعوث الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش، والشركاء الدوليون الأطراف الليبية الفاعلة، بما في ذلك أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، على إقرار القاعدة الدستورية للانتخابات المقرر لها نهاية العام الحالي، على النحو المنصوص عليه في خارطة الطريق.
وأكد الشركاء الدوليون «مجددا» دعمهم لتنظيم الانتخابات على النحو المنصوص عليه في خارطة الطريق التي أقرها الملتقى والتنفيذ التام لاتفاق وقف إطلاق النار، بما في ذلك فتح الطريق الساحلي، فضلا عن انسحاب المقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية دون أي تأخير وفقاً لقراري مجلس الأمن 2570 و2571 لسنة 2021.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى