اخبار مميزة

«المنفي» يشارك في تسليم أعلام وحدات القاعدة البحرية المصرية الجديدة إيذانا بدخولها الخدمة

شارك محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية في افتتاح القاعدة البحرية المصرية الجديدة المطلة على البحر المتوسط في منطقة جرجوب غرب مدينة مطروح.
كما شارك «المنفي» الرئيس السيسي في تسليم أعلام الوحدات البحرية المنضمة حديثا للقاعدة البحرية الجديدة لقائد القاعدة البحرية 3 يوليو وقادة الوحدات بالقاعدة، وذلك إيذانا ببدء دخولها الخدمة.
ودخلت 47 قطعة بحرية إلى الخدمة بالقوات البحرية المصرية بقاعدة (3 يوليو) بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي لجمهورية مصر العربية، التي افتتحها رئيس الجمهورية المصرية بحضور عدد من ضيوف مصر وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة وكبار رجال الدولة.
وجرى رفع العلم المصري على الوحدات البحرية؛ إيذانا لدخولها الخدمة بالقوات البحرية.
ووقع الرئيس السيسي اليوم – وثيقة القاعدة الجديدة، بمنطقة جرجوب، وقام برفع العلم على القاعدة البحرية الجديدة إيذانا بافتتاحها، وأطلقت المدفعية – عقب الافتتاح – 21 طلقة.
وتفقد الرئيس السيسي – على متن سيارة مكشوفة، يرافقه عدد من ضيوف مصر – الوحدات البحرية بالقاعدة، وسلم الرئيس، قائد قاعدة 3 يوليو البحرية وقادة الوحدات المنضمة حديثا، أعلام وحداتهم البحرية؛ إيذانا بدخولها الخدمة.
وتعد قاعدة 3 يوليو أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي، وصون مقدراتها الاقتصادية، وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي.
كما تمثل قاعدة 3 يوليو إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية، وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية، بحيث تكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط؛ لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى