اخبار مميزة

بعد فشل تمرير ميزانيته.. الدبيبة يلتقي “الكبير”.. ومكتبه الإعلامي: ناقش السيولة وصرف المرتبات

التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة مساء اليوم بمكتبه بديوان رئاسة الوزراء، مع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية في إيجاز صحفي، أن اللقاء تابع أوجه التعاون بين المصرف المركزي والحكومة وخاصة المتعلقة بإجراءات صرف المرتبات في وقت مناسب، والعمل على توفر السيولة النقدية بكافة المصارف بشكل مستمر.
ويرى محللون أن لقاء الدبيبة بالكبير يحمل رسالة تهديدية مبطنة للنواب، بأن رئيس الحكومة سيلجأ للعمل بالترتيبات المالية مثلما فعل سلفه فائز السراج، وسيبرم اتفاقا مع الكبير.
وفي وقت سابق اليوم التقى حسين اعطية القطراني، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بمحافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، وناقشا العديد من النقاط المتعلقة بالإجراءات المتبعة من قبل المركزي لغرض ازالة القيود المفروضة على المصارف.
وذكر حساب حكومة الوحدة الوطنية، على فيسبوك في بيان، أن «القطراني» و«الكبير»، تناقشا خلال اجتماعهما بمقر مصرف ليبيا المركزي بمدينة طرابلس تفاصيل النقاط المتعلقة بالإجراءات المتبعة من قبل المركزي لغرض ازالة القيود المفروضة على المصارف التجارية العامة والخاصة الواقعة اداراتها العامة بإقليم برقة ومن بينها الإسراع في رفع سقف المقاصة بين المصارف”.
وأوضح البيان، أن الاجتماع حث كذلك “على ضرورة توفير السيولة النقدية بكافة المصارف نظرا لقرب عيد الأضحى المبارك وذلك حتى يتسنى للمواطنين الاستعداد لاستقباله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى