اخبار مميزة

مدير مستشفى سبها: الوضع الوبائي متفاقم وقد لا نستطيع السيطرة عليه

أوضح مدير مستشفى سبها العام، الدكتور عبد الرحمن عريش، أن الوضع الوبائي في مدينة سبها والمناطق المحيطة بها ذاهب إلى الانتشار.
وقال عريش في لقائه عبر قناة “218”، إن هناك حالات من مختلف مناطق الجنوب تصل بشكل شبه يومي إلى مراكز العزل في المدينة، ونتائج التحاليل تفيد أن هناك ارتفاعًا في عدد المصابين، وبالتالي فإن هذا مؤشر خطير وقد يتسبب في كارثة كبيرة في المدينة.
وأشار مدير المستشفى إلى أن هناك نقصا في الأكسجين مع ارتفاع معدل الحالات، خاصةً أن الجنوب وضعه العام هش وإمكانياته ضعيفة وبعده عن مراكز الإمداد يزيد من مشاكله، ولفت إلى ضعف المنظومة الصحية التي سببها نقص في العناصر الطبية والطبية المساعدة التخصصية بشكل كبير، مع وصول حالات من غات والشاطئ، وأوباري، ومرزق.
وأكد “عريش”، أن الحالات التي تصل من المناطق البعيدة عن سبها؛ تأتي بعد استفحال المرض، مضيفا أنه “في حالة انتشار الوباء بشكل كبير؛ سنُواجه مشاكل كثيرة قد لا نستطيع السيطرة عليها، لأن أغلب مناطق العزل في المنطقة الجنوبية متوقفةٌ عن العمل؛ بسبب غياب الأطباء إلى جانب النقص في الإمكانيات الدوائية”.
وفي ختام الحوار، أكد “عريش” نقص الأمصال الخاصة بلدغة العقرب، مضيفًا: “هذه مشكلتنا الدائمة في الجنوب، وهذا المصل غير متوفر أيضًا في القطاع الخاص، أعلمنا وزارة الصحة بحجم المشكلة وننتظر الحل”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى