اخبار مميزة

سيف الإسلام: ليبيا تحتاج إلى انتخابات حرة ونزيهة

أكد سيف الإسلام القذافي أن “ليبيا تحتاج إلى انتخابات حرة ونزيهة”، مشدد على أن “أي مجتمع قبلي مثل ليبيا يضيع بدون دولة”.
وجاء ذلك في أثناء مقابلة مع مجلة “نيويورك تايمز”، وقال الصحفي الأمريكي “روبرت وورث” إنها تمت في الزنتان‬ خلال شهر مايو الماضي.
ورأى سيف الإسلام أن “من لا يريدون انتخابات ويعارضون فكرة وجود رئيس ودولة وحكومة ذات شرعية مستمدة من الشعب، ليس من مصلحتهم أن تكون لدينا حكومة قوية”.
وأشار سيف الإسلام في حواره إلى أن “حرب 2011 انبثقت عن وجود توترات داخلية التقت مع أطراف خارجية انتهازية، من بينها ساركوزي (الرئيس الفرنسي في ذلك الحين)”.
ونوه إلى أن “مفهوم الدولة في ليبيا اختفى منذ عام 2011، والحكومات المختلفة التي حكمت البلاد منذ ذلك الحين لم تكن سوى مجموعة من المسلّحين يرتدون البدلات”.
وتطرق سيف الإسلام إلى رؤيتة المواطن الليبي لهؤلاء الحكام في العقد الماضي، قائلا: “معظم الليبيين يعتقدون أن النظام كان متساهلًا جدًّا وأنه كان ينبغي قتل جميع السجناء في سجن أبو سليم، خاصة بعد ما فعلوه في السنوات العشر الأخيرة”.
ووصف سيف الإسلام علاقته بالشعب الليبي بالسمك والبحر، قائلا: “نحن نشبه السمك والشعب الليبي يشبه البحر، من دونهم نموت، هنا نحصل على الدعم، هنا نختبئ، هنا نقاتل، نحن نحصل على الدعم من هذا المكان، الشعب الليبي هو البحرُ لنا”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى