ليبيا

وكالة “نوفا”: وزير الخارجية الإيطالي بحث مع “حفتر” العملية السياسية والميزانية وقانون الانتخابات

نقلت وكالة “نوفا” الإيطالية عن مصادر ليبية قولها إن لقاء وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو والمشير خليفة حفتر، يوم أمس الاثنين ببنغازي، جرى في أجواء “جيدة جدا”.
وكشفت ذات المصادر أن مباحثات الطرفين تركزت حول الخطوات التالية المتعلقة بتطبيق العملية السياسية على إثر إعادة فتح الطريق الساحلي الرابط بين شرق وغرب البلاد في 30 يوليو الماضي، بالإضافة إلى مسألة التوافق على قانون الانتخابات والمصادقة على الميزانية، التي يمكن للجانب الإيطالي أن يلعب فيها دورا بارزا في تذليل العقبات وتقريب وجهات النظر مستفيدا من موقفه المحايد المعترف به لدى السلطات الليبية، في كل من طرابلس وبرقة.
وأكدت نفس المصادر أن إقرار الموازنة لا يعد مرحلة في خارطة الطريق للعملية السياسية فحسب، وإنما أيضًا وسيلة لإدارة الدولة معتبرة بذلك أن اعتمادها مسألة ملحة وذات أولوية، وكالة “نوفا”.
وأفادت المصادر الليبية، بأن دي مايو بحث خلال لقائه بحفتر، ضرورة المصادقة على قانون الانتخابات المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر المقبل، والتي يتطلع إليها كل من الشعب الليبي والمجتمع الدولي.
وتابعت الوكالة بأنه خلال اللقاء، أكد الوزير الإيطالي مجددًا على دعم إيطاليا لتسهيل أي عملية سياسية شاملة يجريها الليبيون بأنفسهم.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى