اخبار مميزة

وزيرة الداخلية الإيطالية: حريصون على تطوير مشروع «الحدود الجنوبية الليبية»

قالت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشيانا لامورجيزي، إنها تثمن الدور الاستراتيجي الذي تلعبه ليبيا وأيضا تونس، على ضوء التطورات الأخيرة التي تشهدها، من أجل شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط ​​بأسره، وفقا لما ذكرته وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.
جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن وزارة الداخلية، تعقيبا على لقاء لامورجيزي في طرابلس برئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة ونظيرها الليبي خالد مازن، وذلك للتباحث مجددا، بعد الزيارة الأخيرة إلى ليبيا في 19 أبريل الماضي، حول المسائل المتعلقة بعملية تحقيق الاستقرار في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا والمحادثات الجارية مع المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي في نفس الإطار.
وفيما يتعلق بمنع تدفقات الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر، أكد وزيرة الداخلية الإيطالية رغبة بلادها في تطوير المشروع الذي تنفذه وزارة الداخلية بشأن الحدود الجنوبية الليبية بشكل ملموس وسريع بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.
وفي الوقت نفسه، ستكثف إيطاليا التزامها المالي لتعزيز التنمية الريفية بهدف تحقيق الاستقرار في إقليم فزان المتأثر بكثافة تدفقات الهجرة، بحسب البيان الصادر.
كما تركزت زيارة وزيرة الخارجية إلى ليبيا على تعزيز نشاط التدريب وتبادل المعلومات والتعاون في التحقيقات بشأن الشبكات الإجرامية العابرة للحدود والجماعات الإرهابية المنتشرة خاصة على طول الحدود الجنوبية الليبية، وفقا لوكالة نوفا.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى