اخبار مميزة

نصية: تخصيص الحكومة أموالا من خارج الميزانية جريمة بحق حسابات الدولة

دعا عضو مجلس النواب عبد السلام نصية إلى استعادة مؤسسات الدولة، موضحا أنه “لا يجوز أن تُخصص الحكومة أموالا من خارج الميزانية”.
وأكد نصية في تغريدة على “تويتر” أن هذا يعد جريمة بحق حسابات الدولة (حساب الاحتياطي العام)، مبينا أن الحكومة يحق لها التصرف في أموال الميزانية فقط.
وقال النائب: “ننتظر رد المحافظ كما عودنا في السابق عندما تجاوز السراج وخصص أموالا خارج الترتيبات المالية”.
وأصدر رئيس مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية، السبت، قرارًا رسميًّا، بتخصيص مليار دينار لصالح «صندوق دعم الزواج».
وأكد القرار الذي حمل رقم «305 لسنة 2021 »، وجاء فيه أن المبلغ يأتي خصمًا من حصيلة الرسوم المفروضة على مبيعات النقد الأجنبي، بموجب القرار رقم «1300 لسنة 2018 م».
ورغم رحيل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عن منصبه بإجراء انتخابات 24 ديسمبر المقبل، قال الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية محمد حمودة، إن مجموعة القرارات التي اتخذها رئيس الحكومة بشأن فئة الشباب، جزء منها من الممكن تنفيذه في مراحل قريبة، وجزء يتطلب وقتا لتنفيذها، وآخر يعتمد على مشاركة أطراف أخرى.
وأضاف حمودة في مداخلة مع قناة “ليبيا الأحرار” – الذراع الإعلامية للإخوان المسلمين في ليبيا – أن أولى القرارات التي ستعمل عليها الحكومة بشأن الشباب، هو تشكيل مجلس أعلى للشباب وتخصيص يوم وطني لهم، إلى جانب الإعلان عن مجالس محلية لفئة الشباب.
وكان من بين حزمة القرارات التي أعلنها الدبيبة تخصيص 1.7 مليار قروضا سكنية و12 مليارا لصندوق دعم المشروعات الإبداعية الاقتصادية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى