اقتصاد

بويصير: دون استقرار أمنى وسياسي فى ليبيا لن يستثمر أمريكى دولار واحد

كتب محمد بويصير، الأمريكي الليبي المقيم في تكساس، على حسابه بموقع فيسبوك اليوم قائلًا: “شيء جميل، أن نسمع عن استعدادات لعقد مؤتمر فى تكساس لجذب استثمارات أمريكية لصناعة النفط الليبية، ولكن لى 7 ملاحظات أرجو ممن يعد للمؤتمر وضعها فى الحسبان”.
أضاف بويصير: “دون استقرار امنى وسياسي فى ليبيا لن يستثمر امريكى دولار واحد فى ليبيا خاصة بعد اغتيال السفير الأمريكى فى بنغازى فى دم بارد ومن قبل حراسه الليبيين الأمر الذى يذكره الجميع هنا، تغييب القطاع الخاص عن صناعة النفط الليبية واحتكار الحكومة للعمل فيه عنصر منفر لرجال الأعمال الامريكيين الذين يقولون دائما “تريدونا ان نعمل فى ليبيا، اين شركائنا من الليبيين” وفق قوله.
وتابع قائلًا: “التقارير الواردة عن سلوك الإدارة الليبية هنا غير مشجعه خاصة تحت طائلة قوانين تجريم الفساد الأمريكية، كما أن قرار خروج الولايات المتحده من “الشرق الأوسط الكبير” تبعه خروج الشركات النفطية الأمريكية ليس من ليبيا فقط ولكن حتى من الخليج، وبالتالى تصور وجود جاذبيه ليبيه لراس المال النفطى الامريكى هو تفكير بالتمنى”.
واختتم قائلًا: “لا توجد مشاريع استراتيجية ضخمه فى مجال النفط الليبي ممكن طرحها كى تجتذب الممولين.. شروط اتفاقية “ابسا 4″سيئه ولا تجتذب احدا الان.. الامريكيون يصونون النفط الان 13.5 مليون برميل فى اليوم ، وبالتالى لا تمثل حقول ليبيا اهمية لشركاتهم ولكن هذا لا يمنع من التعرف على التقنيات الأمريكية الحديثة والاستمتاع بالإقامة فى ولايتنا الجميلة “تكساس” وفق قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى