اخبار مميزة

«التكبالي»: مسؤول ليبي كبير متورط في محاولة اغتيال الرئيس التونسي

وجه علي التكبالي، عضو مجلس النواب عن دائرة حي الاندلس بالعاصمة طرابلس اتهاماً بتورط مسؤول ليبي وصفه بـ «الكبير» دون تسميته، في اغتيال الرئيس التونسي.
وقال «التكبالي»، في تغريدة عبر حسابه على تويتر،  “مسؤول ليبي كبير متورط في عملية اغتيال الرئيس التونسي”، مردفًا “لا تلوموا تونس على قفل الحدود. بل لوموا الكاريكاتيرات التي تحكمكم”، بحسب قوله.
الجدير بالذكر أن السلطات الأمنية التونسية، كانت قد تمكنت من الإطاحة بإرهابي خطط لاغتيال الرئيس قيس سعيّد خلال زيارة كان سيؤديها إلى إحدى المدن الساحلية، الواقعة شرقي تونس.
وذكر مراسل “العربية” و”الحدث” أن المشتبه به هو تونسي الجنسية ينتمي لتنظيم “داعش”، وتسلل مؤخرا من ليبيا حيث تلقى تدريباته.
وذكرت صحيفة “الشرق اليومية”،  الأحد، أن المتهم الذي كان يحضر لعملية اغتيال تستهدف رئيس الجمهورية، تم القبض عليه خلال الساعات الماضية، وهو أحد الذئاب المنفردة، مشيرة إلى أن الأبحاث انطلقت معه وهو رهن التحقيق.
وقبل أيام، تمكنت الوحدات الأمنية بمحافظة المنستير شرقي تونس، من إيقاف إرهابي يحرض على قتل رئيس الجمهورية عبر شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إضافة إلى تنزيل تدوينات ذات منحى إرهابي.
والجمعة، اتهم الرئيس التونسي قيس سعيّد أطرافا سياسية، بالسعي لتدبير محاولات لاغتياله، وقال إنهم يفكرون في القتل والدماء، مشددا على أنه “لا يخاف إلا من الله، وإن مات سيكون شهيدا”.
ورأى أن أطرافا وصفها “بالمتآمرين، تسعى “لتأليب الدول الأجنبية على رئيس الجمهورية وعلى بلادهم”، مشددا على أنه سيتم التصدي لهم بالقانون.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى