اخبار مميزة

وزارة النفط: مستعدون لفتح آفاق التعاون مع الشركات الأمريكية والفرنسية والإيطالية

اجتمع وزير النفط والغاز، محمد امحمد عون اليوم بمكتبه اليوم الاثنين مع وكيل وزارة النفط والغاز لشئون الإنتاج رفعت محمد العبار، بحضور المستشار القانوني للوزارة عادل فرج جبريل.
بحسب بيان الوزارة، تم خلال الاجتماع مناقشة ما جاء في لقاء رئيس حكومة الوحدة الوطنية مع وكالة بلومبيرغ المتعلق بمؤتمري النفط والغاز المزمع عقدهما بكل من تكساس وطرابلس ، وعروض شركتي إيني الإيطالية وتوتال الفرنسية للاستثمار في مجال النفط والغاز في ليبيا.
وقد أفاد رفعت محمد العبار وكيل وزارة النفط ولشئون الإنتاج أن الوزارة على استعداد تام لتقديم كل الدعم لإنجاح المؤتمرين لفتح آفاق التعاون المثمر للاستثمار مع الشركات الأمريكية العملاقة فى مجال النفط والغاز، كما أكد أن فرص زيادة التعاون مع شركتي إيني وتوتال للاستثمار فى ليبيا مرحب به.
ومن جانبه أكد محمد امحمد عون وزير النفط والغاز أن الوزارة مستعدة لتقديم كافة التسهيلات والدعم الفني للمؤتمرين المزمع عقدهما بكل من تكساس وطرابلس لما له من أثر إيجابي على صناعة النفط والغاز بالتعامل مع الشركات الأمريكية الكبرى المتخصصة فى هذه الصناعة ، وأكد أن شركتي إيني وتوتال تعد من الشركات النفطية الكبيرة العاملة فى ليبيا وفي الإمكان زيادة التعاون في مجال الاستثمار بما يخدم أهداف الوزارة.
كما أفاد أن الوزارة تتطلع لبرامج أو خطط تقدم لزيادة الانتاج وتطوير الاكتشافات بالتعاون مع الشركات الأمريكية وشركتي ايني وتوتال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى