اخبار مميزة

سليمان الحراري: تخصيص 4 ملايين لهيئة السلامة الوطنية لا يكفي

أكد رئيس لجنة الشؤون الداخلية بمجلس النواب سليمان الحراري، أهمية تخصيص الموارد الكافية بشكل عاجل لهيئة السلامة الوطنية.
وقام الحراري بزيارة لمقر هيئة السلامة الوطنية في مدينة طرابلس، وقال عقب الزيارة إن ما تم تخصيصه لها من الحكومة لا يكفي ولا يتناسب أبدا مع أهمية الهيئة ودورها.
ووصف النائب البرلماني أوضاع الهيئة بالمؤسفة في ظل شبه انعدام للإمكانيات والذي يجعلها عاجزة عن الاستجابة لمكافحة الحرائق في أغلب مناطق البلاد.
وأضاف الحراري أن بعض المطارات مثل مطار طبرق الدولي يعمل بدون تجهيزات لمكافحة الحرائق وهو مخالف لأبسط قواعد السلامة، كما أن هناك عجزا في الاستجابة لإطفاء حرائق الغابات.
ودعا الحراري الحكومة إلى ضرورة العمل على دعم وتلبية احتياجات هيئة السلامة الوطنية من سيارات إطفاء وتدريب لعناصرها وأيضا تجهيز لمقراتها.
وأشار إلى أن المبلغ الذي تم تخصيصه وهو 4 ملايين دينار لا يكفي أبدا لسد تلك الاحتياجات ، موضحاً بأنه في الوقت الذي تتناقص مخصصات الهيئة ويقل الاهتمام بها ، تتزايد حوادث الحرائق وهو ما يضع تحديات أكبر أمام الهيئة ويتطلب وضع برنامج فعال لتطوير الهيئة للقيام بمهامها .
وعبر الحراري عن أسفه لأوضاع العاملين بهيئة السلامة الوطنية وخاصة أطقم إطفاء الحرائق، وشدد على ضرورة الوقوف على احتياجاتهم وتوفير ما يلزم لهم بالنظر لطبيعة العمل الخطير الذي يقومون به.
وجدد النائب شكره وتقديره لأطقم الإطفاء الذين يواصلون العمل رغم كل المخاطر التي تهدد حياتهم في ظل ضعف التجهيزات للاستجابة لنداءات الاستغاثة وإنقاذ ضحايا الحرائق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى