اخبار مميزة

رابطة الأحزاب الليبية: نرفض محاولات تقسيم ليبيا لإحياء المشاريع المشبوهة

أعلن أحد عشر حزبًا سياسيًا، اليوم الأحد، رفض محاولات بعض الجهات شرق الوطن وغربه وجنوبه، تقسيم ليبيا إلى أقاليم جهوية، في ظل هذه المرحلة الخطرة، التي تمر بها البلاد أو لإحياء المشاريع المشبوهة التي تهدف للنيل من وحدة البلاد .
وأصدرت رابطة الأحزاب الليبية المجتمعة، اليوم الأحد، في طرابلس، بيانًا حول المحاولات التي تقوم بها بعض الجهات لتقسيم الوطن إلى أقاليم ثلاثة، أكد المجتمعون، وحدة ليبيا ورفض محاولات تقسيمها تحت أي مسمى ومن أي طرف محلي أو دولي.
وأضاف البيان، أن اعتماد أية نظام إداري للبلاد سواء كان في دولة مركزية أو في نظام فيدرالي، أو لا مركزي بمحافظات شأن يخص الدستور الدائم وفق خيارات الليبين جميعاً.
كما شدد البيان، على ضرورة إلغاء المركزية واستخدام أسس الحكم المحلي القائم على العدالة في توزيع الموارد ضمانا لاستقرار البلاد وتطوير التنمية المكانية بين مختلف المدن والقرى الليبية .
وذيل البيان، بتوقيع أحزاب:” المؤتمر الوطني الحر والعدالة والتقدم والشعب والدستور وصوت العمال والمدني الديمقراطي وشمال أفريقيا والسيادة والحركة الوطنية الليبية والتجمع الليبي الديمقراطي وحزب التيار الوطني للإصلاح”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى