ليبيااخبار مميزة

العربي الورفلي لـ «المنقوش»: استمري في عملك وجففي منابع جيبوهم واقطعي عنهم المال الفاسد

وجه المحلل السياسي الليبي العربي الورفلي، رسالة إلى وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، بشأن رسالة النائب العام، الصديق الصور، إلى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، حول وضع “المنقوش” نفسها تحت طائلة المساءلة الجنائية بسبب بعض الشكاوى.

وقال «الورفلي»، في منشور عبر حسابه على فيسبوك، “يا سيدة نجلاء المنقوش، أنتِ تشغلين منصب سيادي وهذه الوزارة تنظم عملها جملة من القوانين وهي معروفة وكل الآراء التي صدرت من مكتب المحامي العام أو مكتب النائب العام أو غيرها من الآراء هي آراء غير ملزمة لك ولا دخل لهيئة قضائية في عمل وزارة سيادية”.

وتابع؛ “فقط الأمر يختلف إذا كنا أمام حكم قضائي ويكون نهائي بإقرار حق من الحقوق”، مردفًا “استمري في عملك ولا تلتفتي إلى هذه الآراء، جففي منابع جيبوهم فقط، واقطعي عنهم المال الفاسد”

الجدير بالذكر أن النائب العام، الصديق الصور، كان قد وجه رسالة إلى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، أحال إليه فيها مذكرة بالرأي معدة من قبل المحامي العام بمكتب النائب العام فاطمة المنصوري، بشأن الشكاوى المقدمة من كل من سفيري ليبيا لدى الولايات المتحدة وسلطنة عمان، وكذلك نائب مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية، واعتبر المكتب أن وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش وضعت نفسها تحت طائلة المساءلة الجنائية بسبب ما تضمنت هذه الشكاوى.

وأشارت الرسالة إلى تقديم الدبلوماسيين الثلاثة شكاوى بشأن طلب وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة نجلاء المنقوش عودتهم إلى ليبيا والالتحاق بأعمالهم بالداخل لانتهاء مدة عملهم بالخارج.

وطلبت المنقوش من الثلاثة تسليم الوزارة محضر التسليم والاستلام والتقيد بالعودة في الموعد المحدد في المكاتبات؛ مع إيقاف مرتباتهم وتطبيق أحكام المادة (174) من قانون علاقات العمل ولائحته التنفيذية في حقهم «باعتبار الموظف مستقيلًا في حال عدم التنفيذ».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى