ليبيااخبار مميزة

“رويترز”: المخاوف من تعطل إنتاج النفط في ليبيا ترفع أسعاره في السوق العالمية

أكدت وكالة «رويترز» أنّ “الارتفاع الملحوظ في أسعار النفط، التي لم تسجل منذ 6 أسابيع؛ يأتي وسط مخاوف من تعطل إنتاج الخام في ليبيا”.

وذكرت «رويترز»، نقلًا عن أحد المهندسين بميناء الحريقة النفطي، إن “المحتجين مازالوا يغلقون الميناء، في حين أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط استئناف عمليات التحميل في الموانئ بالسدرة ورأس لانوف منذ يوم الجمعة الماضي”.

واعتبرت الوكالة أن صعود أسعار النفط يرجع إلى المخاوف بشأن الإنتاج في الولايات المتحدة، التي تستعد لاستقبال إعصار جديد، هو الثاني خلال أيام قليلة، وقد تسبب السابق في توقف المنشآت النفطية بخليج المكسيك.

تجدر الإشارة إلى أن أحد المعتصمين في منطقة الهلال النفطي، نفى أمس الإثنين، فك الاعتصام، مؤكدا استمراره، وذلك في تسجيل تداولته وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت أنباء قد ترددت عن اجتماع آمر جهاز حرس المنشآت النفطية، اللواء ناجي المغربي، أمس مع ممثلي المعتصمين، وجرى الاتفاق على فض الاعتصام واستئناف عمليات التصدير.

ويطالب المعتصمون بأن يكون لمنطقة الهلال النفطي والأحواض، حصة ثابتة في التعيينات، وضمان حقوق المنطقة في برنامج التنمية المستدامة، والبحث عن حلول لزيادة الأمراض بين سكان منطقة الهلال النفطي، بسبب عمليات استخراج النفط والغاز وانتشار الموانئ فيها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى