اخبار مميزةليبيا

الغويل: للذين يوقعون عقودا بواشنطن للتسويق لأنفسهم.. الانتخابات بليبيا وليس أمريكا

قال حافظ الغويل،الأكاديمي الليبي المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع تويتر:” الليبيين الى قاعدين يوقعوا فى عقود مع شركات الضغط و العلاقات العامة فى واشنطن للتسويق لأنفسهم فى الانتخابات، خوذوها من واحد عمل مع هذه الشركات و يعرفها كويس لسنوات طويله – راه لن تنفعكم هذه الشركات فى هذا الموضوع الانتخابات فى ليبيا مش فى أمريكا !”.

ومؤخراً، وقع فتحي بشاغا اتفاقية لمدة 6 أشهر بقيمة ثلاثمائة ألف دولار أمريكي مع مجموعة بي جي آر المتخصصة في العلاقات العامة، والتي تتخذ من واشنطن مقرا لها، لدعمه في الانتخابات المقبلة.

وفي يوليو الماضي، أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، بأن سجلات وزارة العدل الأمريكية أظهرت أن شركة علاقات عامة وضغط “براونستاين هيات فاربر شريك” سجلت في الولايات المتحدة، عقدًا مع وزير الداخلية بحكومة الوفاق المنتهية ولايتها، فتحي باشاغا بشأن الترويج لحملته الانتخابية.

وأوضحت رويترز، في تقرير لها، أن الشركة أعلنت في 2 يوليو الجاري أنها تعمل لصالح باشاغا بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب الفيدرالي، والذي يتطلب الكشف عن بعض الأمور للعملاء الأجانب خارج نطاق التقاضي التقليدي القائم على المحاكم.

وذكر التقرير، أن عقد “براونستاين هيات” البالغ قيمته 50 ألف دولار شهريا يشير إلى أن الشركة ستساعد في الترويج لانتخابات حرة ونزيهة في ليبيا وسيدعم جهود مكافحة الفساد، موضحًا أن الشركة تخطط للتواصل مع مسؤولي الحكومة الأمريكية، لكن العقد لم يحدد نطاق هذا العمل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى