اخبار مميزةليبيا

المشري: انتخاب الرئيس لا يولّد الاستقرار ولدينا خطة بديلة إذا لم يستجب البرلمان لنا

قال خالد المشري رئيس المجلس الاستشاري للدولة بمؤتمر صحفي، اليوم، لدينا خطة بديلة إذا لم يستجب مجلس النواب لإصدار قوانين الانتخابات بالتوافق معنا .

وأضاف المشري، نحن مع انتخاب الرئيس مباشرة من الشعب ونقترح إجراء الانتخابات الرئاسية بعد الاستفتاء على الدستور، و لا نرى أن انتخاب الرئيس في الوضع الحالي يولد الاستقرار ولا يحق لمجلس النواب منفردا حق إصدار القوانين.

وتابع المشري، إذا أصرت رئاسة مجلس النواب على قانون انتخاب الرئيس فإننا نعتبر هذا عرقلة واضحة للانتخابات، وقد أحلنا مشاريع القوانين التي اعتمدناها رسميا إلى البعثة الأممية ومجلس النواب ومفوضية الانتخابات.

واستطرد، لدينا ملاحظات جوهرية على قانون انتخاب الرئيس الذي صدر من بعض أعضاء مجلس النواب، وإحدى الملاحظات تتعلق ببند ترشح العسكريين للانتخابات والذي يخالف القانون الليبي.

وتابع، انتخاب الرئيس بدون الاستفتاء على الدستور سيسمح بولادة دكتاتور جديد في ليبيا وليس شرطا ان يكون عسكريا يمكن ان يكون الدكتاتور الجديد خريج اقتصاد او قانون، ولا نرى أن انتخاب الرئيس في الوضع الحالي يولد الاستقرار، ونقترح إجراء الانتخابات الرئاسية بعد الاستفتاء على الدستور.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى