اخبار مميزةليبيا

الشركسي: حكومة الدبيبة كانت تعمل ضد إجراء الانتخابات

اعتبر عضو اللجنة القانونية بملتقى الحوار السياسي أحمد الشركسي، أن قرار مجلس النواب بسحب الثقة من الحكومة بأنه سيربك المشهد لكنّه لن يؤثر في الانتخابات حدث سيربك المشهد لكنّه لن يؤثر في الانتخابات. وقال «الشركسي»، في تصريحات رصدتها «الساعة24»ـ «كل الدعاوى بأنّ سحب الثقة سيعطّل الانتخابات هي دعاوى غير صحيحة»، متابعا «حتمية انتخابات ديسمبر البرلمانية والرئاسية لا تزال قائمة، والحكومة لم تكن تعمل مع الانتخابات بل ضدها».

وأضاف «ما نحتاجه اليوم هو عقد جلسة طارئة للملتقى للنظر في الأمر وتدارك ما حصل» مختتما بقوله «حكومة الوحدة لم يكن لديها منهجية واضحة، ودخلت منذ بدايتها في مساومات حذرناها منها». وأثار إعلان الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، تأييد 89 عضوًا سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية من أصل 113 عضوًا حضروا جلسة مغلقة للمجلس اليوم الثلاثاء، في مدينة طبرق ردود فعل واسعة النطاق في الشارع الليبي ما بين مؤيد ومعارض للخطوة.

وجدير بالذكر أن المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، أوضح أن النواب الذين شاركوا بالحضور في جلسة التصويت على سحب الثقة من الحكومة وصل عددهم 113 نائباً. ونشر «بليحق»، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، توضيحا حول تصويت جلسة النواب اليوم الثلاثاء لسحب الثقة من الحكومة، مشيرا أن «النواب الحاضرين للجلسة 113 نائباً».

وقال «النواب المصوتون بسحب الثقة 89 نائباً حاضرون في الجلسة، وهناك 11 طلبا من النواب قدمت لرئاسة المجلس باحتسابهم بالتصويت مع سحب الثقة لم يتمكنو من الحضور». وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب أن النواب الذين أرسلوا طلبات بضم أصواتهم إلى أصوات سحب الثقة من الحكومة أكدوا عدم حضورهم لأسباب مختلفة لكن رئاسة المجلس لم تحويلهم في التصويت لعدم حضورهم الجلسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى