اخبار مميزةرياضة

الصلابي: سحب الثقة من حكومة الدبيبة جزء من المعارك الوهمية والتضليلية

رفض علي الصلابي، القيادي بتنظيم الإخوان المسلمين في ليبيا، قرار البرلمان بشأن سحب الثقة من حكومة الدبيبة، واصفا إياه بـ«المعركة التضليلية الوهمية»، على حد وصفه.

وقال الصلابي، لـ”موقع عربي21″ القطري، إن قرار البرلمان الليبي الذي يرأسه عقيله صالح بسحب الثقة من رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، هو جزء من المعارك الوهمية والتضليلية عن معركة الشعب الليبي الحقيقية في إتمام خطوات الانتقال الديمقراطي، ومدخله الانتخابات الرئاسية والبرلمانية النزيهة، على حد تعبيره.

وزعم:” ليبيا في أشد الحاجة إلى انتخابات نزيهة رئاسية وبرلمانية لمغادرة اللوبيات الخمسة من المشهد الليبي: لوبي عقيله صالح ولوبي خليفة حفتر ولوبي محمد المنفي ولوبي خالد المشري ولوبي عبد الحميد الدبيبة، ويكون ذلك عبر انتخابات نزيهة وحقيقية” على حد قوله.

وتابع:” ما دامت هذه الأجسام الهزيلة الفاقدة للشرعية من الشعب ومن القوانين الليبية وفق نظرة أساتذة القضاء في ليبيا، فإن الاستقرار سيظل بعيدا” على حد ادعائه.

ولفت إلى أن الاستقرار في ليبيا لا يمكن إلا من خلال برلمان مستمد شرعيته من شعبه ورئيس مستمد للشرعية من شعبه وحكومة مستمدة للشرعية من شعبها، وباستمرار هذه الأجسام بدون الرجوع إلى الشعب في انتخابات حرة ونزيهة ستبقى الفوضى قائمة”، على حد زعمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى