اخبار مميزةليبيا

المليقطة يصف قرار “سحب الثقة من الحكومة” بالباطل

رأى عضو لجنة الحوار السياسي ” عبدالمجيد مليقطة ” أن قرار مجلس النواب سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية باطل. وقال المليقطة في تدوينة على “فيسبوك”، رصدتها “الساعة 24”: “في حضرة البطلان، وتزوير في العدد”.

وأضاف أن “العدد الصحيح للحضور جلسة اليوم، لا يتجاوز 76 عضوا”، مردفا: “بااااااطل” على حد قوله. وكان الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق قد أعلن في وقت سابق اليوم الثلاثاء سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية بأغلبية 89 نائبا. ونشر «بليحق»، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، توضيحا حول تصويت جلسة النواب اليوم الثلاثاء لسحب الثقة من الحكومة، مشيرا أن «النواب الحاضرين للجلسة 113 نائباً».

وقال «النواب المصوتون بسحب الثقة 89 نائباً حاضرون في الجلسة، وهناك 11 طلبا من النواب قدمت لرئاسة المجلس باحتسابهم بالتصويت مع سحب الثقة لم يتمكنو من الحضور». وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب أن النواب الذين أرسلوا طلبات بضم أصواتهم إلى أصوات سحب الثقة من الحكومة أكدوا عدم حضورهم لأسباب مختلفة لكن رئاسة المجلس لم تحويلهم في التصويت لعدم حضورهم الجلسة.

يشار إلى أن مصدرا مسؤولا في حكومة الوحدة الوطنية لـ ” الساعة 24 ” رفض الإفصاح عن هويته، كشف عن تكليف عضو لجنة الحوار السياسي ” عبدالمجيد مليقطة ” برئاسة الشركة الليبية لإدارة المشاريع المشتركة مع القطاع الخاص من قبل رئيس مجلس الوزراء ” عبدالحميد الدبيبة “، خلفاً لـ ” عثمان الريشي ” المكلف من قبل المجلس الرئاسي السابق لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى