اخبار مميزةليبيا

بعيو: بقي 92 يوما لإنهاء الصراعات العبثية بإجراء الانتخابات

أكد محمد بعيو، رئيس المؤسسة الوطنية للإعلام الملغاة، على ضرورة إجراء الانتخابات المقرر إجراؤها في ديسمبر المقبل، وذلك لما وصفه بأن الحل الوحيد لإنهاء الصراعات التي أنهكت البلاد. وقال «بعيو»، في منشور له عبر فيسبوك، «إجراء الانتخابات وإنتاج الشرعيات من مصدرها الوحيد الشعب، هو الحل لفض الاشتباكات، وإنهاء هذه الصراعات العبثية التي دمرت الدولة وأنهكت الوطن والكيان». واختتم «بعيو» آخر رئيس المؤسسة الوطنية للإعلام قبل إغلائها بقوله «تسعون يوماً ويومان ثم يعود الحق لأصحابه.. معاً إلى الانتخابات».

وفي وقت سابق من اليوم أعلن الناطق باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية الموقتة بأغلبية أصوات 89 من أصل 113 نائبًا حضروا جلسة، اليوم. وجدير بالذكر أن المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، أوضح أن النواب الذين شاركوا بالحضور في جلسة التصويت على سحب الثقة من الحكومة وصل عددهم 113 نائباً. ونشر «بليحق»، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، توضيحا حول تصويت جلسة النواب اليوم الثلاثاء لسحب الثقة من الحكومة، مشيرا أن «النواب الحاضرين للجلسة 113 نائباً». وقال «النواب المصوتون بسحب الثقة 89 نائباً حاضرون في الجلسة، وهناك 11 طلبا من النواب قدمت لرئاسة المجلس باحتسابهم بالتصويت مع سحب الثقة لم يتمكنو من الحضور».

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب أن النواب الذين أرسلوا طلبات بضم أصواتهم إلى أصوات سحب الثقة من الحكومة أكدوا عدم حضورهم لأسباب مختلفة لكن رئاسة المجلس لم تحويلهم في التصويت لعدم حضورهم الجلسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى