اخبار مميزةليبيا

زهراء لنقي: انتخابات 24 ديسمبر مفتاح تجديد الشرعية وتحقيق الاستقرار

أكدت زهراء لنقي عضو ملتقى الحوار السياسي أن الانتخابات العامة في 24 ديسمبر هي المفتاح لتجديد الشرعية وتحقيق الاستقرار في ليبيا. وقالت لنقي في تغريدة عبر” تويتر” رصدتها “الساعة 24″، إن الهدف الأسمى لخارطة الطريق هو تجديد الشرعية السياسية عبرالانتخابات لإنهاء كل الأجسام حتى التي تم تشكيلها من قبل ملتقى الحوار السياسي.

وأضافت: “بغض النظرعن الجدل القانوني العقيم والعبث السياسي تبقى حقيقة واحدة وهي أن الانتخابات العامة في 24 ديسمبر هي المفتاح لتجديد الشرعية وتحقيق الاستقرار”. الجدير بالذكر أن مجلس النواب قرر في وقت سابق اليوم الثلاثاء سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية بأغلبية 89 نائبا. وقال المتحدث باسم المجلس عبد الله بليحق، عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، إن «النواب الحاضرين للجلسة 113 نائباً»، متابعا: «النواب المصوتون بسحب الثقة 89 نائباً حاضرون في الجلسة، وهناك 11 طلبا من النواب قدمت لرئاسة المجلس باحتسابهم بالتصويت مع سحب الثقة لم يتمكنو من الحضور».

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب أن النواب الذين أرسلوا طلبات بضم أصواتهم إلى أصوات سحب الثقة من الحكومة أكدوا عدم حضورهم لأسباب مختلفة لكن رئاسة المجلس لم تحويلهم في التصويت لعدم حضورهم الجلسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى