اخبار مميزةليبيا

في أول كلمة بعد “سحب الثقة من حكومته”.. الدبيبة: نؤكد عزمنا على إنجاز ما جئنا لأجله لإنقاذ الوطن

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، في خطابه بعد قرار مجلس النواب سحب الثقة من الحكومة، عزمه إنجاز ما جاء لأجله حرصا منه على إنقاذ الوطن. وقال الدبيبة في كلمته خلال حضوره نهائي بطولة الجامعات الليبية، في مدينة الزاوية، التي تنظمها وزارة التعليم العالي، موجها حديثه للشباب: “لا تستحقون إلا الفرح والأمل حتى عندما تلوح في الأفق سحائب الخراب والمؤامرات”، متابعا: بلادنا تستحق أن ننظر إلى الجانب المضيء وإن عم ربوعها ظلام الجهل والعبث والتخلف. وأضاف رئيس الحكومة: “تحملت اللوم وصممت على أن أكون مع الحياة لا مع الموت وأن أدعم الشباب، وما سعيت إلا من أجل بناء الوطن وبناء السلام، وكل ما قمنا به من أعمال كانت من أجلكم، ونؤكد عزمنا على إنجاز ما جئنا لأجله حرصا منا على إنقاذ الوطن”.

وواصل الدبيبة: من يريد الحرب فنحن أبرياء من دماء شعبنا ولن نخوض مع الخائضين ولن نكون مع أي جهة ترغب في دمار الوطن، مستكملا: لا للحرب أو الانقسام ونعم للانتخابات. الجدير بالذكر أن مجلس النواب قرر في وقت سابق اليوم الثلاثاء سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية بأغلبية 89 نائبا. وقال المتحدث باسم المجلس عبد الله بليحق، عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، إن «النواب الحاضرين للجلسة 113 نائباً»، متابعا: «النواب المصوتون بسحب الثقة 89 نائباً حاضرون في الجلسة، وهناك 11 طلبا من النواب قدمت لرئاسة المجلس باحتسابهم بالتصويت مع سحب الثقة لم يتمكنو من الحضور».

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب أن النواب الذين أرسلوا طلبات بضم أصواتهم إلى أصوات سحب الثقة من الحكومة أكدوا عدم حضورهم لأسباب مختلفة لكن رئاسة المجلس لم تحويلهم في التصويت لعدم حضورهم الجلسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى