اخبار مميزةاقتصادليبيا

أبو جناح: إطلاق مبادرة دعم الاستقرار والتنمية في الجنوب الليبي

عقد نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية المهندس رمضان أبوجناح اليوم الأربعاء 22-9-2021، اجتماعا بشأن إطلاق مبادرة دعم الاستقرار والتنمية في الجنوب الليبي. وضم الاجتماع الذي عقد بمكتب المهندس رمضان أبوجناح، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة، وورئيس ديوان وزارة الاقتصاد بالجنوب، ومدير إدارة التنمية المستدامة لمؤسسة النفط، ومدير عام المنطقة الصناعية، ومدير مصرف التنمية، ومدير المصرف الزراعي، ومدير إدارة متابعة التحول الرقمي.

ناقش الاجتماع خطط إنشاء المناطق الحرة بالمنطقة، وإمكانية دعم المشاريع الصغرى والمتوسطة للشباب من المصارف التجارية والزراعية، إضافة إلى استكمال المناطق الصناعية المتوقفة، وذلك ضمن خطة عودة الحياة التي أطلقها رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد دبيبه لاستكمال مشاريع التنمية في ليبيا.

يشار إلى أن هذا الاجتماع عقد على خلفية الزيارة التي قام بها السيد نائب رئيس الحكومة مع وزير الاقتصاد والتجارة والوفد الوزاري المرافق لهما، في الفترة الماضية لمناطق الجنوب لدراسة عدد من المشاريع التنموية التي يستوجب تنفيذها بالمنطقة للمساهمة في تحريك عجلة الاقتصاد وزيادة الفرص الاستثمارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى