اخبار مميزةليبيا

الجدال: شعبية مجلس النواب في الرأي العام تساوي “صفر”

علق صرح المختار الجدال، المحلل السياسي، على سحب مجلس النواب، الثقة من حكومة الوحدة الوطنية، متسائلًا هل ستتسبب تلك الخطوة في إسقاط «الدبيبة» للبرلمان «إعلاميًا».

وقال “الجدال” في منشور عبر حسابه على موقع فيسبوك، “إعلامياً سيسقط البرلمان في شارع الدبيبة يوم الجمعة وستعلو الهتافات، وستنبري القنوات المؤدلجة لانتهاز الفرصة، لكن دستورياً لن يحدث إلا بالانتخابات”.

وأضاف؛ أن “قرار البرلمان بسحب الثقة من حكومة الدبيبة من جهة خاطيء في توقيته، ومن جهة أخرى البرلمان منقسم على نفسه، فالقرار سيجده الجماعة فرصة للهروب من استحقاق 24 ديسمبر، بحجج خلقها البرلمان نفسه”.

وتابع؛ “لا أستبعد حكاية تسريب مقطع الخرافي في التعجيل بسحب الثقة، لعب بالمقدرات فلا الدبيبة صادق فيما قال ولا المصريين سيجبرون قضائهم بإصدار أحكام ترضي الدبيبة”.

وأردف “الجدال” قائلًا: “كان يفترض على مجلس النواب أن ينتظر حتى الاستحقاق الإنتخابي وأن لا يصادق على اتفاقيات الحكومة مع الخارج”، مستطردًا “أكيد شعبية مجلس النواب في الرأي العام تساوي “صفر” بسبب ممارساته ومرتباته وامتيازاته وجهله بالواقع المعاش، ومحاولاته التلكؤ في إصدار قانون لجسم بديل عنه”.

وعقب قائلًا: “طبعاً لا بد أن نعترف بأن الدبيبة لعب بأصابعه على أوتار عديدة في آن واحد، منحة الأسر، وحاجة الشباب، و«صراير» البلديات، وأخيراً الشركات التركية والمصرية”.

وختم “الجدال”، موضحًا أن “الدبيبة عرف من أين تؤكل الكتف واختاره ليستمتع بمذاق زلاله، لأنه ولد كار ويعرف قيمة الفلوس اللي أتدير طريق في البحر، وبسط يديه وشغل «دمنقلة» المبني على المصلحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى