اخبار مميزةليبيا

العباني: لم أصوّت بسحب الثقة من الحكومة لكني أحترم قرارات وقوانين البرلمان

علق عضو مجلس النواب، محمد العباني، على سحب البرلمان الثقة من حكومة الدبيبة، مؤكدًا أنه لم يصوت لسحب الثقة من حكومة الدبيبة، ولكنه يحترم قرارات مجلس النواب، وأن تطبيق الديمقراطية يعني أن من يختلف مع تلك النتيجة فعليه اللجوء للطعن.

وقال «العباني»، في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “بالرغم من أنني لم أكن من ضمن الذين صوتوا بسحب الثقة من الحكومة، ألا أنني أعلن إحترامي لما يصدره مجلس النواب من قوانين وقرارات، باعتباره السلطة التشريعية الوحيدة المنتخبة من كل الليبيين”.

وأردف؛ “ومن لم يرق له ذلك فباب الطعن مفتوح”، مشيرًا إلى أن “الديمقراطية سبيلنا لقيام الدولة المدنية، ولابد من ليبيا وإن طال النضال”.

الجدير بالذكر أن مجلس النواب قرر أمس الثلاثاء سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية بأغلبية 89 نائبا.

وقال المتحدث باسم المجلس عبد الله بليحق، عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، إن «النواب الحاضرين للجلسة 113 نائباً»، متابعا: «النواب المصوتون بسحب الثقة 89 نائباً حاضرون في الجلسة، وهناك 11 طلبا من النواب قدمت لرئاسة المجلس باحتسابهم بالتصويت مع سحب الثقة لم يتمكنو من الحضور».

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب أن النواب الذين أرسلوا طلبات بضم أصواتهم إلى أصوات سحب الثقة من الحكومة أكدوا عدم حضورهم لأسباب مختلفة لكن رئاسة المجلس لم تحولهم في التصويت لعدم حضورهم الجلسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى