اخبار مميزةليبيا

في ضربة جديدة ضد البرلمان.. الدبيبة يصدر قرارا بزيادة مرتبات المعلمين

أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة مساء اليوم الخميس قرار مجلس الوزراء، لتنفيذ قانون رقم 4 لسنة 2018 الصادر عن مجلس النواب، والذي يتضمن زيادة مرتبات المعلمين، على أن يتم البدء في تنفيذها اعتبارًا من شهر سبتمبر للعام الجاري.

وبحسب بيان لحكومة الوحدة الوطنية طالعته “الساعة 24″، طمأن الدبيبة العاملين في باقي القطاعات بأن الزيادة في مرتباتهم هدف رئيسي لحكومة الوحدة الوطنية وعلى رأسهم العاملون بقطاعي الصحة والداخلية، مؤكدًا أن اعتماد جدول مرتبات موحد لكافة العاملين بالدولة وتحقيق العدالة الاجتماعية المنشودة هي مسؤولية تاريخية تقع على عاتق هذه الحكومة.

يشار إلى أن الدبيبة التقى في وقت سابق اليوم الخميس بديوان مجلس الوزراء، أعضاء النقابة العامة للمعلمين، بحضور وزير التربية والتعليم موسى المقريف، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة عادل جمعة، وعدد من مدراء الإدارات المختصة بوزارة التعليم.

وناقش الحضور مع رئيس الحكومة الصعوبات التي تواجه قطاع التعليم، ومنها تدني المرتبات، وكذلك عدم صرف علاوة الحصة للأربع أشهر الماضية، وطالب النقيب العام بتدخل رئيس الحكومة لتحسين أوضاع المعلمين، لكي لا يتم اللجوء لأي اعتصامات قد تتسبب في إيقاف الامتحانات.

وبدوره، أكد الدبيبة، بحسب بيان للحكومة، على الدور الهام للمعلم في تهيئة النشء وأثنى على جميع المعلمين لحرصهم لإيصال رسالتهم النبيلة رغم ظروف جائحة كورونا والتي أثرت على ظروف العملية التعليمية، وأكد أن الحكومة قدمت الميزانية العامة متضمنة الزيادة المقررة للمعلمين، والتي لم يتم اعتمادها بعد، وفق البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى