اخبار مميزةليبيا

سامح شكري: تشكيل حكومة ليبية منتخبة تمثل عودة إرادة الشعب

أكد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، أن مصر تدعم مسار خارطة الطريق التي توافق حولها الأشقاء في ليبيا، والتي تحدد فيها عقد الانتخابات البرلمانية في 24 ديسمبر المقبل، مع ضرورة التعامل مع قضية خروج القوات الأجنبية وحل الميليشيات وخروج الأجانب.

وقال “شكري”، خلال لقاء خاص عبر قناة “النيل للأخبار” المصرية، اليوم “السبت”، أن تشكيل حكومة ليبية منتخبة وعمل مؤسسات الدولة لتوفير الخدمات والحفاظ على أمن واستقرار ليبيا يمثل عودة ظهور لإرادة الشعب الليبي.

وأضاف: “مصر تدعم هذا المسار وتتفاعل مع الأشقاء في ليبيا لدعم هذه الجهود ونستمر فى إطار الاتحاد الافريقي والامم المتحدة ومجلس الأمن وبرلين لدعم هذا المسار والتأكيد على ضرورة الوفاء بكل هذه الاستحقاقات “.

في سياق متصل، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم “السبت”، على ضرورة انسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا بشكل متزامن.

وقال لافروف خلال لقائه برئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إنه من الضروري انسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية، بشكل متزامن من ليبيا والمضي في مشروع المصالحة لضمان إجراء الانتخابات في موعدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى