اخبار مميزةليبيا

«برلماني مصري»: على الليبيين تغليب المصالح العليا للدولة

أكد النائب المصري أحمد فؤاد أباظة، وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب المصري، أن قرار الخطوط الجوية الأفريقية، استئناف رحلاتها الجوية إلى مطار القاهرة الدولي، بعد توقف دام لعدة سنوات، وذلك اعتبارا من يوم الخميس المقبل، الموافق 30 سبتمبر الجاري، من عدة مطارات ليبية، يعد نجاحا كبيرا للتعاون بين مصر وليبيا.

وقال أباظة في بيان صادر عنه: “تأتي هذه الخطوة لتنفيذ ما تم الانفاق عليه بين البلدين في إطار الدور التاريخي والمحوري الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه القضية الليبية لدعم الاشقاء في ليبيا وتحقيق الامن والاستقرار داخل ليبيا”.

وأضاف “هناك علاقات تاريخية واستراتيجية بين مصر وليبيا، وأثق في قدرة الدولة الليبية الشقيقة على تنفيذ خارطة الطريق لإعادة بناء جميع المؤسسات الليبية وأناشد الشعب الليبي الشقيق بتغليب المصالح العليا للدولة الليبية والوقوف خلف مؤسساته الشرعية”.

وتابع “أشيد بتصريحات وزير العمل بحكومة الوحدة الوطنية الليبية علي العابد التي أعلن فيها أن مليون عامل مصري سيبدأون دخول ليبيا مطلع أكتوبر المقبل لتنفيذ المشروعات التنموية التي وقعت بين البلدين مؤخرا وأنه تم توقيع عقود مع مصر بقيمة 19 مليار دينار ليبي «4.24 مليارات دولار»”.

واستطرد “هذه التصريحات دليل قاطع على قوة العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر وليبيا وتأتى في إطار الدعم والمساندة الحقيقية التي تقدمها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للدولة الليبية الشقيقة لتحقيق الامن والاستقرار داخل ليبيا”.

يشار إلى أن الخطوط الجوية الأفريقية، أكدت أنها سوف تسيّر رحلات جوية من 3 مطارات ليبية هم (بنينا بنغازي ومطار معيتيقة ومطار مصراتة)، بمعدل إجمالي نحو 9 رحلات أسبوعيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى