اخبار مميزةليبيا

«صنع الله»: دراسات مركز بحوث الكيمياء عمل وطني وسندعمه رغم «الشحّ المالي»

ناقشت المؤسسة الوطنية للنفط، العديد من الملفات المشتركة مع مركز بحوث الكيمياء البيئية والبيولوجية التابع لجامعة بنغازي. وأوضح حساب «الوطنية للنفط» على فيسبوك، في بيان، أن رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله، اجتمع اليوم الأربعاء، برئيس مجلس إدارة مركز بحوث الكيمياء البيئية والبيولوجية بجامعة بنغازي الدكتور عبد الكريم الغزالي، ومدير الشؤون الفنية بالمركز باسم الصالحين، بحضور مدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة بالمؤسسة خالد أبوخطوة، بالمقر الرئيسي للمؤسسة بطرابلس.

وتابع البيان؛ أن “الاجتماع خُصص لمناقشة موضوعات عدة مشتركة أهمها التعاون والتنسيق ببن المركز ومعهد النفط الليبي والشركات النفطية فى مجال البحث العلمي والدراسات البيئية”.

وأردف البيان؛ أن مركز بحوث الكيمياء البيئية والبيولوجية، استعرض نشاط البحث العلمي للمركز ودراساته في مجال البيئة، إضافة إلى عرض جملة من المشاكل المادية والفنية التي تواجه المركز وتحول دون قيامه بمهامه. وتناول العرض التقديمي مقترحا يشمل إمكانية المشاركة العلمية بين المركز وشركة الجوف للتقنية النفطية و معهد النفط الليبي في العديد من المجالات المشتركة.

من جانبه، وصف «صنع الله»، الدراسات والبحوث التي ينفذها مركز بحوث الكيمياء البيئية والبيولوجية، بالعمل الوطني والإنساني الذي يسعى للمحافظة على البيئة في ليبيا، مؤكدًا أن المؤسسة ستكون داعمًا لكل هذه الدراسات وأنها لن تتوانى عن تقديم الدعم المادي على الرغم من الشحّ المالي الذي تمرّ به في ظل تأخر الميزانيات، مشيرًا إلى أن كل شركات المؤسسة ستعمل لتذليل الصعاب بتقديم الدعم و المساعدات للمركز للقيام بمهام عمله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى