اخبار مميزةمنوعات

نجلاء بدون: سأعمل على تكوين حكومة تونسية تحارب الفساد

غردت رئيسة الحكومة التونسية الجديدة، نجلاء بدون، بعد ساعات قليلة من إعلان رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، قراره بتكليفها بتولي مهام المنصب رسميًا.

وقالت «بدون»، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر، “يشرّفني أن أكون أول امرأة تتقلد منصب رئاسة الحكومة في تونس”، معقبة؛ “سأعمل على تكوين حكومة متجانسة لمواجهة الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها البلاد ومحاربة الفساد والاستجابة لمطالب التونسيين المتعلقة بحقوقهم الطبيعة في النقل والصحة والتعليم”. تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التونسي قيس سعيد، كلف اليوم الاربعاء، نجلاء بودن بتشكيل حكومة “في أقرب الآجال”، لتكون أول امرأة عربية تتولى هذا المنصب.

وقالت الرئاسة التونسية، في بيان مقتضب، عرب حسابها الرسمي على فيسبوك: “عملا بأحكام الأمر الرئاسي عـدد 117 لسنة 2021 المؤرخ في 22 سبتمبر 2021 المتعلق بتدابير استثنائية وخاصة على الفصل 16 منه، كلّف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الأربعاء، السيدة نجلاء بودن حرم رمضان بتشكيل حكومة، على أن يتم ذلك في أقرب الآجال”.

ويأتي تعيين رئيسة للحكومة في إطار أولى الخطوات ضمن خارطة الطريق عقب قرارات استثنائية أعلنها قيس سعيد في 25 يوليو الماضي، تقضي بتجميد عمل البرلمان وتعليق حصانة نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى