اخبار مميزةليبيا

أبوبكر سعيد: الموافقة على إنشاء صندوق لمعالجة الأوضاع المعيشية لترهونة

أكد عضو مجلس النواب أبوبكر سعيد الموافقة على إنشاء صندوق لمعالجة الأوضاع المعيشية لمدينة ترهونة.

وقال سعيد في تدوينة عبر “فيسبوك”، رصدتها “الساعة 24″، إن اجتماع أهالي ترهونة اليوم الخميس مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة بحضور بعض السادة الوزراء ورؤساء الأجهزة التنفيذية، انتهى إلى اعتبار ضحايا المقابر الجماعية بترهونة شهداء واجب.

كما تقرر تشكيل لجنة لمتابعة ملف المقابر الجماعية والتنسيق بين الجهات المختلفة وتقديم الدعم اللازم لإنهاء هذه القضية في أسرع وقت.

كما تم التأكيد على الشروع في تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها ضمن خطة عودة الحياة ومن بينها الطرق والمدارس وحفر الآبار وصيانة مستشفى ترهونة التعليمي والعيادة المجمعة وغيرها من المشاريع .

والتقى الدبيبة اليوم الخميس ، وفدًا من مدينة ترهونة ضم أعيان المدينة والمجلس التسييري ومديري القطاعات ، وبمشاركة أعضاء مجلس النواب عن المدينة.

وذكرت حكومة الوحدة الوطنية في بيان طالعته “الساعة 24″، أن الاجتماع خصص لمتابعة أعمال اللجنة الوزارية والتعرف على المشاكل والصعوبات التي تعاني منها البلدية.

وبحسب البيان، استمع رئيس الحكومة إلى عدد من أعيان المدينة، ورئيس المجلس التسييري وكذلك مداخلات متعددة من أعضاء مجلس النواب.

وقدم رؤساء الأجهزة التنفيذية عرضًا ضوئيا يوضح عودة الحياة داخل مدينة ترهونة والخطوات التنفيذية المتخذة، وتم الاتفاق خلال اللقاء على جملة من الإجراءات الفنية والإدارية لصالح البلدية سيتم إقرارها وتنفيذها، وفق البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى