اخبار مميزةليبيا

منظمة إحقاق: تطوير العلاقات بين ليبيا والدول الحدودية يقضي على الهجرة

أقيمت جلسة حوارية حول الهجرة غير النظامية للشباب (طموح وأسباب)، نظمتها منظمة إحقاق للتنمية المستدامة لحقوق الطفل والمرأة بالتعاون مع جامعة الحاضرة للعلوم الإنسانية والتطبيقية وذلك بمقر الاجتماعات بجامعة الحاضرة.

وقال بيان صادر عن إدارة شؤون منظمات المجتمع المدني بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد: “أقيمت الجلسة بدعوة من منظمة إحقاق للتنمية المستدامة لحقوق الطفل لإدارة شؤون منظمات المجتمع المدني بالهيئة، حيث شارك في الجلسة الحوارية عدد من موظفي الإدارة، وبحضور عدد من الأكاديميين والحقوقيين والإعلاميين”.

وأضاف البيان “تناولت الجلسة العديد من المحاور تضمنت الدوافع الاجتماعية والنفسية التي تدفع بالشباب الليبي إلى الهجرة بطرق غير قانونية ودور القوانين الوطنية في مكافحة الهجرة غير النظامية ودور وسائل الإعلام في تسليط الضوء على خطورة الهجرة غير قانونية على الشباب الليبي”.

وتابع “توصل المشاركون في الجلسة الحوارية إلى العديد من التوصيات أهمها: العمل على تفعيل وتطوير الاتفاقيات بين ليبيا والدول الحدودية المجاورة، العمل على إنشاء منظومة أمنية إلكترونية موحدة لحصر وتوثيق أعداد الهجرة غير النظامية، والتوعية بالقوانين الليبية المتعلقة بمكافحة الهجرة غير القانونية، وتحسين ظروف الشباب ومنحهم الأولوية لفرص العمل وفتح آفاق المشاركة السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى