اخبار مميزةليبيا

حويلي: قانون الانتخابات البرلمانية الصادر عن ” النواب” يسهّل ” شراء الذمم”

زعم‏ عضو مجلس الدولة عبد القادر حويلي أن مجلس النواب باعتماده قانون الانتخابات البرلمانية بالنظام الفردي يريد إبراز نسخة هزلية آخرى. وأضاف حويلي: “في النظام الفردي سيسمح بدخول شخصيات قبلية، ويسهل شراء الذمم به، وهذا ما لا يوجد في نظام القوائم” وفق ادعائه.

الجدير بالذكر أن مجلس النواب صوّت بالأغلبية على إضافة مادة في قانون الانتخابات البرلمانية، تنص على إلزام السلطة التشريعية القادمة بضرورة إعادة توزيع المقاعد في كافة الدوائر الانتخابية. وقال عبد الله بليحق، المتحدث باسم المجلس، في تصريح له: “التصويت بالأغلبية على إضافة مادة في قانون انتخاب مجلس النواب الذي أقرهُ المجلس في جلسة أمس الاثنين تنص على إلزام السلطة التشريعية القادمة بضرورة إعادة توزيع المقاعد في كافة الدوائر الانتخابية”.

وأضاف بليحق “مع مراعاة آخر تعداد سكاني والمساحة الجغرافية، لحفظ حقوق الدوائر الانتخابية المُتظلمة من التوزيع الحالي للمقاعد”.

وكان المتحدث باسم مجلس النواب، قد أكد أمس الاثنين، أن البرلمان أقر قانون انتخاب مجلس النواب الجديد في جلسة الاثنين، وبذلك يكون المجلس أنجز التشريعات اللازمة لتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى