اخبار مميزةليبيا

مراسل الجزيرة بطرابلس: إقرار مجلس النواب لقانون الانتخابات التشريعية ” مهزلة مخجلة”

زعم أحمد خليفة، مراسل قناة الجزيرة القطرية في طرابلس، أن إقرار مجلس النواب الذي وصفه بـ«مجلس عقيلة» لقانون الانتخابات التشريعية «مهزلة مخجلة»، على حد قوله.

وادعى «خليفة»، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا: “المهزلة المخجلة اليوم هي إقرار مجلس عقيلة المعروف إعلاميا بمجلس النواب لقانون للانتخابات التشريعية فقط بأقل من 40 نائبا”، بحسب كلامه.

وواصل مزاعمه قائلًا: “مع العلم أن التصويت على مواد القانون كان شبيها إلى حد كبير بطريقة التصعيد الشعبي زمن السلطة الشعبية والكتاب الأخضر ونظرية الدجاجة تبيض والديك لا يبيض”، بحسب تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس النواب الليبي، أعلن الاثنين، إقرار قانون انتخاب مجلس النواب، خلال جلسة مناقشة القانون في مقر البرلمان بمدينة طبرق.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، عبدالله بليحق، في بيان له، إن “البرلمان أقر قانون انتخاب مجلس النواب الجديد في جلسة الإثنين، وبذلك يكون المجلس أنجز التشريعات اللازمة لتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية”.

وأوضح بليحق، في تصريحات صحفية، رصدتها “الساعة24” أن مجلس النواب اعتمد القانون رقم 10 لسنة 2014 وصوت على مواده مادة مادة، وأحاله إلى اللجنة التشريعية لإعادة صياغته ومن ثم إحالته إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

وقال بليحق، إن مجلس النواب بذلك يكون قد أنجز التشريعات اللازمة لإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر، مشيرا إلى أن جلسة الثلاثاء ستناقش قوانين عدة من بينها قانون الجرائم الإلكترونية وقانون حماية النهر الصناعي وقانون العمل الدبلوماسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى