اخبار مميزةليبيا

مصلحة المطارات تبحث مع «التضامن الاجتماعي» تحسين الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة

عُقد بمقر مصلحة المطارات اجتماعا مع الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي، لبحث النقاط المتعلقة بالخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال بيان صادر عن المصلحة: “ضم الاجتماع رئيس مصلحة المطارات، محمد بيت المال ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي، مصطفى الجعيبي ورئيس الرابطة العامة لذوي الإعاقة بشير الفيتوري ومدير إدارة المعايير بالمصلحة، مصعب أبو لطيفة ومدير إدارة الإنشاءات بالمصلحة، حافظ الدرهوبي، بالإضافة إلى رؤساء أقسام التصاميم والمواصفات وجودة الخدمات بالمصلحة”.

وأضاف البيان “تم خلال الاجتماع بحث جملة من النقاط المتعلقة بالخدمات المقدمة للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة بالمطارات والعراقيل التي تواجه هذه الفئة أثناء السفر جواً والمرافق التي يجب أن تتوفر لهم في المطارات لتسهيل عملية تنقلهم وتبسيط الاجراءات لهم”.

وتابع “تخلل الاجتماع عرض مرئي مقدم من رئيس الرابطة العامة لذوي الاعاقة يوضح فيه أعداد وإحصائيات تمثل هذه الشريحة من المجتمع في الدولة الليبية والتحديات الحالية التي تواجههم وسوء الخدمات التي يعانون منها”.

واستطرد “تم في أثناء الاجتماع الاتفاق على تشكيل فريق عمل من الطرفين للقيام بزيارة للمطارات وتحديد الأعمال والتحويرات اللازم تنفيذها والإجراءات الواجب اتخاذها لتحسين الخدمات المقدمة داخل مرافق المطارات، بالإضافة إلى التنسيق لتنظيم اجتماعات مع شركات النقل الجوي والمناولة الأرضية وذلك للعمل على تقديم خدمات أفضل من طرفهم لهذه الفئة من المسافرين”.

واستكمل “كذلك تم الاتفاق على إقامة برامج تدريبية وتوعوية للرفع من كفاءة العاملين في مجال الطيران على كيفية التعامل والتواصل مع ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى