اخبار مميزةاقتصاد

“محفظة ليبيا أفريقيا” تعلن نجاحها في استرداد 16 مليون دولار من ألمانيا

أعلنت محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار أن محكمة برلين، أصدرت حكماً بإدانة شركة ريماكس وثبات ارتكابها جريمة نصب خلال سنة 2011 والاستحواذ على مبلغ 16 مليون دولار كان موجوداً في مصرف دوتشي بنك بألمانيا، وأصدرت الأوامر بإلزام ممثل الشركة ومحاميه بإرجاع المبلغ إلى المحفظة والحجز على أموالهم وأملاكهم.

وجاء في نص بيان محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار، أن “محكمة برلين أصدرت حكما يقضي بإدانة كل من ممثل شركة ريماكس ومحاميه لارتكابهما جريمة نصب خلال سنة 2011 على محفظة ليبيا افريقيا للاستثمار نتج عنها الاستحواذ على مبلغ 16 مليون دولار أمريكي كانت مودعة لدى مصرف دوتشي بنك بألمانيا”.

وتابع البيان؛ “حيث حكمت المحكمة على ممثل شركة ريماكس بالسجن لمدة أربع سنوات وحكمت بالسجن لمدة سنتين مع وقف النفاذ على محاميه ، كما نص الحكم على إلزامهما متضامنين بإرجاع مبلغ 16 مليون دولار أمريكي إلى المحفظة والحجز على أموالهما ومصادرة ممتلكاتهما”.

وأردف البيان؛ أن “هذا الحكم المهم كان تتويجا للجهود التي بذلها فريق عمل المحفظة طيلة العشر السنوات الماضية، ومؤكدًا على التزام المحفظة على استيفاء كافة حقوقها واستردادها بالطرق القانونية وحماية لها من كل المتربصين الذين يحاولون استغلال حالة عدم الاستقرار التي مرت بها ليبيا”.

وختم البيان، موضحًا “في هذا المقام وجب علينا تقديم الشكر الجزيل لكل من ساهم في تحقيق هذا النجاح من الزملاء السابقين والحاليين بالمحفظة وكذلك السلطات القضائية في كل من ليبيا وألمانيا ومالطا التي قامت بدورها في القبض على ممثل شركة ريماكس في دولة مالطا وتسهيل مثوله أمام القضاء في ألمانيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى