اخبار مميزةليبيا

السفير الأمريكي: نتائج اجتماعات لجنة 5+5 نموذج للسياسيين للاتفاق بشأن الانتخابات

أشاد السفير الأمريكي في ليبيا ريتشارد نورلاند، بنتائج الاجتماع الثالث عشر للجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5)، والمتمثلة بالتوقيع في جنيف، على خطة عمل لإخراج جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية بشكل تدريجي ومتوازن ومتزامن، وذلك برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وبحضور المبعوث الأممي إلى ليبيا، يان كوبيش.

وقال السفير الأمريكي، في تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية عبر صفحتها بتويتر: «التقدم الذي أحرزه القادة العسكريون في اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 يمكن أن يكون نموذجًا للقادة السياسيين في التوصل إلى اتفاق بشأن الانتخابات في ليبيا».

واستكملت اللجنة العسكرية المشتركة “5+5″، المجتمعة في مقرّ الأمم المتحدة بجنيف أمس الجمعة ، إعداد وإقرار خطة عمل لإخراج جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا بشكل تدريجي ومتوازن ومتزامن، حسب اللجنة.

وشددت اللجنة في بيان، على ضرورة جاهزية مهمة المراقبة الليبية، لاتفاق وقف إطلاق النار، خاصةً الإصرار على وجود مراقبين دوليين تابعين للأمم المتحدة قبل الشروع في تنفيذ الخطة.

وناقشت اللجنة العسكرية المشتركة، خلال الاجتماعات المنعقدة في سويسرا مؤخراً، آليات تنفيذ خطة إخراج جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب، واتفقت على التواصل مع الأطراف المحلية والدولية ذات الصلة لدعم تنفيذ الخطة واحترام سيادة البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى