اخبار مميزةليبيا

بعد هروبهم من غوط الشعال.. الكوني يبحث مع الدبيبة ومازن ملابسات هروب المهاجرين الأفارقة

بحث بالمجلس الرئاسي، موسى الكوني، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، السيد عبد الحميد الدبيبة، ظهر اليوم السبت، ملف الهجرة غير الشرعية، وأوضاع المهاجرين، بحضور وزير الداخلية، اللواء خالد مازن، حيث استعرض الإجراءات التي اتخذتها الحكومة على خلفية الأحداث الأخيرة، المتعلقة بالمهاجرين غير الشرعيين.

وشدد الكوني ، ورئيس الحكومة، خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، على ضرورة الإعلان عن تفاصيل الحادثة، والإجراءات المتخذة من قبل الوزارة أمام الرأي العام المحلي والدولي، لتكون الصورة واضحة لمنع تأويل الحقائق، بهدف التأجيج الإعلامي، وتضليل الرأي العام.

وأمس تحصلت “الساعة24″، على فيديو يوثّق فرار جميع المهاجرين الأفارقة من مقر مركز الهجرة غير الشرعية في طرابلس بمنطقة غوط الشعال، بعد مظاهرات وإغلاق للطريق في شارع 11 بالمنطقة .

وبحسب الفيديو فإن أغلب الأفارقة كانوا في المباني المصنعة بمنطقة غوط الشعال، وتحديدا في شارع 11 ، كما طالب الأهالي بالمنطقة من الأمن التدخل.

وفي 3 أكتوبر الجاري، زار رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، وعقد اجتماعا موسعا مع إدارات الجهاز مشددا على جملة من الإجراءات الواجب اتباعها من الاهتمام بكافة المحتجزين، وتوفير الظروف الصحية والغذائية المناسبة لهم، وكذلك تصميم بطاقة حصر لهم تشمل كافة البيانات الخاصة بهم ، والتعامل مع كل فئة على حدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى