اخبار مميزةليبيا

واشنطن تايمز: “الكبير” يمول المليشيات من أموال الليبيين

دعت صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية إلى دعم الجهود للوصول إلى الانتخابات الليبية وتغيير الحكومة الحالية للحفاظ على أموال الليبيين، كاشفة عن الفساد الكبير الذي يتورط فيه محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير.

ونشرت الصحيفة تقريرا رصدته “الساعة 24″، ذكرت خلاله معلومات بشأن سيطرة الكبير وحلفائه على كميات كبيرة من الإيرادات فضلا عن تأسيسهم لشبكة من رجال الأعمال الساعين لاستغلال السوق السوداء واقتصاد الظل لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وقالت “واشنطن بوست” إن هؤلاء ومعهم الكبير يقودون بأعمالهم هذه حملة لتخريب الاقتصاد الوطني فضلا عن تمويل الميليشيات التي تقوض أمن ليبيا، واستشهدت الصحيفة باستنتاج صدر عن منظمة “غلوبال ويتنس” الدولية غير الحكومية في فبراير الماضي بالخصوص.

وأضاف التقرير أن الاستنتاج فضح الاحتيال المتفشي في المصرف والانتهاكات في نظام الاعتمادات المستندية العاملة على تحويل ملايين الدولارات من الأموال العامة واستغلالها لتمويل المليشيات والجهات الفاعلة الخبيثة الأخرى المكرسة لزعزعة استقرار البلاد.

واختتمت الصحيفة تقريرها داعية لدعم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لانتخابات ليبيا للإتيان بحكومة من الممكن التعامل والتنسيق بينها وبين واشنطن والمؤسسات المالية الدولية للحفاظ على الأموال الليبية من العبث الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى