اخبار مميزةليبيا

وزير الإسكان التونسي بدعو إلى تسريع الاستثمار في ليبيا

دعا وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية التونسي، كمال الدوخ، إلى توحيد الرؤى بين ليبيا وتونس وتضافر الجهود لفتح أبواب الاستثمار بين البلدين من خلال التسريع في تنفيذ المشاريع المشتركة وخاصة المتعلقة منها بالمناطق الحدودية.

واعتبر «الدوخ»، خلال مشاركته في تظاهرة “يوم ليبيا” بصفاقس في إطار الصالون المتوسطي للبناء (ميديبات 2021) الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة بالجهة من 6 إلى 9 أكتوبر 2021، أن هذا الصالون “من أبرز المواعيد الاقتصادية لدعم التعاون التونسي الليبي وفرصة سانحة لتجسيم مخرجات اللقاءات التونسية في الفترة الأخيرة خاصة في مجالات البناء والتعمير والتشييد”.

وقال الوزير التونسي، إن مشاركة وفد ليبي رفيع المستوى متكون من العديد من الشخصيات الفاعلة في مختلف المجالات وخاصة منها الناشطة في قطاع البناء والأشغال العامة والقطاعات المتصلة بها، خير تأكيد على أن لتونس امتيازات ومقومات التنافسية والمهارات والخبرات التي تجعلها قادرة على بناء شراكة دائمة مع الأشقاء الليبيين.

وأشار إلى أن مثل هذه التظاهرات من شأنها أن تمكن من مزيد دفع البرنامج الاقتصادي المشترك بين البلدين والهادف أساسا إلى إعادة وتثمين العلاقات الاقتصادية وإحيائها وفتح آفاق أمام رجال الأعمال والمستثمرين لتبادل الخبرات والكفاءات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى