اخبار مميزةليبيا

5 مناطق تطالب بزيادة تمثيلها في البرلمان القادم

أصدر أعيان ومشائخ مناطق الجميل، ورقدالين، وزلطن، والمنشية و العسة، بيانا ، احتجوا فيه على توزيع مقاعد أعضاء مجلس النواب وإعطاء هذه المناطق مقعدين، وطالبوا باعادة النظر في هذا التوزيع بما يحقق المساواة بين الليبيين.

ووجه أعيان ومشائخ المناطق الخمسة البيان الى رئيس وأعضاء مكتب رئاسة مجلس النواب وأعضاء مجلس النواب، ورئيس المفوضية العليا للانتخابات، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بليبيا.

وأشار البيان إلى أن نسبة سكان هذه المناطق يزيد عن مائتي الف نسمة وبمساحة جغرافية كبيرة تمتد من الحدود التونسية الى باطن الجبل جنوبا والبحر شمالا ما يجعلها أكبر باضعاف من مناطق حصلت على تمثيل أكثر، وأرجع البيان هذا التوزيع إلى أسباب سياسية تعود الى العام 2011.

وعبر البيان عن أن تمثيل المناطق المذكورة بنائبين فقط يعتبر ظلما لا يتناسب مع حجم هذه المناطق وتمييزا ناتجا عن موقف سياسي مبني على ثقافة المنتصر والمهزوم، وأن ماحدث هو سياسة تهميش ممنهج ضد المناطق المذكورة وأن ذلك تجسد في حكومة يفترض انها حكومة وحدة وطنية ولم تراعي تمثيل هذه المنطقة بالسلطة التنفيذية، وفق نص البيان.

وختم البيان بالمطالبة باضافة مقعد بمجلس النواب لمدينة زلطن ومقعد لمدينة العسة ومقعد ثان لمدينة الجميل ويبقى مقعد مدينة رقدالين ليكون عدد النواب خمسة لتمثيل المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى