اخبار مميزةليبيا

«السايح»: توزيع بطاقات الناخبين وتسجيل المترشحين خلال الـ 10 أيام القادمة

قال رئيس المفوضية العليا للانتخابات، عماد السايح،إن “المفوضية ستعمل وفق القوانين الانتخابية الصادرة عن السلطة التشريعية سواء اتفقت عليها الأطراف السياسية أم لم تتفق”.

وأضاف «السايح»، في تصريح له اليوم الأحد، أن أي “ممطالة في إجراء التعديلات الفنية على قانون انتخاب الرئيس قد تؤدي إلى عرقلة العملية الانتخابية”.

وأكد أنه سيتم “المباشرة في توزيع بطاقات الناخبين وقبول طلبات تسجيل المترشحين للانتخابات الرئاسية والبرلمانية خلال العشرة الأيام القادمة”.

تجدر الإشارة إلى أن «السايح» كان قد صرح خلال مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية، في وقت سابق، أن “الاستعدادات لإجراء الاستحقاق الانتخابي شارفت على الانتهاء، رغم استمرار الخلافات السياسية في ليبيا، حيث بلغ عدد المسجلين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم 2.8 مليون شخص، من إجمالي عدد سكان ليبيا الذي يناهز سبعة ملايين نسمة”.

وأوضح أن “المفوضية جاهزة بنسبة تتراوح بين 80 إلى 90 في المائة» لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ديسمبر ويناير المقبلين. وتوقع «إقبالا كبيرا» على المشاركة فيها «خاصةً مع إجراء الانتخابات الرئاسية للمرة الأولى منذ استقلال ليبيا» في 1951”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى