اخبار مميزةليبيا

الفاضلي: الاغتيالات والتعذيب والتنكيل والمطاردة برنامج ثابت للأنظمة العسكرية

وجه الكاتب فتحي الفاضلي، الذي تقدمه قنوات “الإخوان” بوصفه “محلل سياسي”, كيلا من التهم إلى الأنظمة العسكرية، منها الاغتيالات والتعذيب والتنكيل والمطاردة، معتبرا هذه التهم “برنامج ثابت” لتلك الأنظمة، على حد تعبيره.

وقال الفاضلي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” :” أسر وأفراد قام النظام السابق بشنق أبنائهم، وأخرين ظلموا وسُجنوا وقمعوا ونكل بهم وبأسرهم، واستبيحت أرزاقهم، من قبل النظام السابق”، على حد قوله. وأضاف:” نراهم اليوم يدعمون أساليب وتوجهات وممارسات خليفة- المشير خليفة حفتر- العسكرية، بل ويقبلون منه المناصب التي تجعل منهم عبيدا في خدمته، وأحدهم سفير ومناصب عدة أخرى” على حد قوله.

ولفت إلى أن هذه الشريحة الغريبة تعتقد أن النظام السابق شنق أبناءهم أو نكل بهم أو استباح أرزاقهم لأن معمر- العقيد معمر القذافي- كان على رأس النظام، هذه الشريحة تعتقد أن معمر هو السبب”، على حد ادعائه.

ووصفهم الفاضلي بـ”غافلين” على أن الشنق والقمع والاغتيالات والمطاردة والظلم والإعدامات والتعذيب والتنكيل، هي من ثوابت الانظمة العسكرية القمعية الديكتاتورية، وهي منظومة، وهي خطوات ثابتة، وهي برنامج ثابت وهي نفس الممارسات والخطى، هي أبجديات الأنظمة العسكرية في جميع أنحاء العالم وعبر التاريخ القديم والمعاصر”، على حد زعمه. واختتم قائلا:” أشعر بالشفقة على ضحاياهم، وأشعر بالأسى على وطني”، على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى