اخبار مميزةليبيا

بريكة بالتمر: هروب المهاجرين يمثل خطورة كبيرة على الدولة

نددت بريكة بالتمر رئيسة مفوضية المجتمع المدني في ليبيا بأحداث هروب المهاجرين أول من الجمعة في شوارع طرابلس، مبينة أنها كشفت الحالة السيئة جدا التي يعيشها المهاجرون.

وقالت بالتمر في تصريحات لوكالة أنباء “سبوتنيك” إن الانتهاكات المتعلقة بحقوق الإنسان مرفوضة، خاصة عملية إطلاق النار عليهم، أو عدم تقديم الرعاية للمهاجرين كما تبين من مظهرهم خلال عملية الهروب، مستنكرة تقاعس الأجهزة والمنظمات الأممية المعنية بالهجرة غير المشروعة، من عدم القيام بمسؤولياتها تجاه المهاجرين.

وحذرت رئيسة مفوضية المجتمع المدني في ليبيا من المخاطر التي تترتب على هروب المهاجرين، خاصة أنهم باتوا معرضين لخطر الاختطاف من قبل عصابات الاتجار بالبشر، أو الخطورة التي يمثلونها هم على سكان العاصمة.

وأكدت على أن تكرار مثل هذه المشاهد يمثل خطورة كبيرة على الدولة وكذلك على دول الجوار، وما يمكن أن يترتب على هروبهم في الصحراء أو عبر البحر.

وحصلت “الساعة24″، على فيديو يوثّق فرار جميع المهاجرين الأفارقة من مقر مركز الهجرة غير الشرعية في طرابلس بمنطقة غوط الشعال، يوم الجمعة، بعد مظاهرات وإغلاق للطريق في شارع 11 بالمنطقة .

وبحسب الفيديو فإن أغلب الأفارقة كانوا في المباني المصنعة بمنطقة غوط الشعال، وتحديدا في شارع 11 ، كما طالب الأهالي بالمنطقة من الأمن التدخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى