اخبار مميزةليبيا

«مفوضية اللاجئين»: نحث الحكومة الليبية على وقف الاعتقالات والإفراج عن طالبي اللجوء المحتجزين

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في ليبيا، أن موظفي مفوضية شؤون اللاجئين، وشركاءها يحاولون تقديم المساعدة الحيوية في المركز المجتمعي بطرابلس.

وقال بيان صادر عن المفوضية: “مع الأسف، مرة أخرى تمنع حشود كبيرة اليوم خارج المبنى العديد من الأشخاص المحتاجين إلى مساعدة عاجلة، من ضمنهم نساء وأطفال ومسنون، من الدخول إلى المبنى”.

وأضاف “نحث الحشود على التفرق لنساعد الأشخاص الأكثر ضعفا، تنصح المفوضية طالبي اللجوء واللاجئين بالامتناع عن المجيء إلى المركز المجتمعي حالياً وتجنب التجمعات الاحتشادية الكبيرة”.

وتابع “تلتزم المفوضية وشركاؤها بمواصلة تقديم المساعدة والخدمات للأشخاص المشمولين باختصاصها في ظروف آمنة وبما يتماشى مع الإجراءات المعمول بها من حيث الدخول وإعطاء الأولوية”.

واستطرد “ننصح طالبي اللجوء واللاجئين المحتاجين إلى المساعدة العاجلة باستخدام خطوط المساعدة الهاتفية وتجنب الحضور الشخصي إلى مكاتب المفوضية في الوقت الحالي من أجل سلامتهم”.

واستكمل “لقد تم تعليق الرحلات الجوية الإنسانية من ليبيا خلال معظم فترات هذا العام وتم وقفها منذ 8 أغسطس بناءً على قرار من السلطات الليبية، فعندما تكون رحلات إعادة التوطين والإجلاء قيد التشغيل فإنها تكون محدودة للغاية بسبب محدودية عدد الأماكن التي توفرها لنا الحكومات. علينا أن نعطي الأولوية للفئات الأكثر ضعفاً”.

وواصل “نحث الحكومة على وقف الاعتقالات والإفراج عن طالبي اللجوء المحتجزين، بمن فيهم أولئك الذين ينتظرون رحلات الإجلاء خارج البلاد.

ندعو السلطات إلى السماح باستئناف الرحلات الجوية الإنسانية حتى نتمكن من دعم المغادرة المنظمة لبعض طالبي اللجوء الأكثر ضعفًا من البلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى