اخبار مميزةليبيا

انتخاب وزير الصحة في ليبيا رئيساً للجنة الإقليمية الـ 68 لمنظمة الصحة العالمية

أعلن مكتب ليبيا التابع لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، انتخاب الدكتور علي الزناتي ، وزير الصحة الليبي، رئيساً للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط في دورتها الـ 68 التي تنعقد حالياً في القاهرة.

وأوضح المكتب، في منشور عبر الحساب الرسمي لمكتب ليبيا التابع لمنظمة الصحة العالمية، أن تلك الدورة تأتي بمشاركة وزراءُ الصحة، وممثلون رفيعوا المستوى من البلدان الاثنين والعشرين في إقليم المنظمة لشرق المتوسط، وممثلون عن منظمات دولية وإقليمية ووطنية.

تجدر الإشارة إلى أن موضوع دورة هذا العام للجنة الإقليمية هو: “إعادة البناء على نحو أفضل وأكثر إنصافًا: نظم أقوى، مجتمعات قادرة على الصمود”.

ويتضمن جدول أعمال الدورة تقارير مرحلية عن استئصال شلل الأطفال، واستعراض التقدم المحرز في تنفيذ الاستراتيجية الإقليمية لمكافحة التبغ، وتوسيع نطاق العمل في مجال رعاية الصحة النفسية.

وتتم مناقشة إطار للعمل الإقليمي بشأن تغير المناخ كذلك، إلى جانب إطار إقليمي لإنهاء وفيات حديثي الولادة والأطفال والمراهقين التي يمكن الوقاية منها، فضلًا عن العمل الخاص بقطاع المستشفيات في إقليم شرق المتوسط، وتنمية القدرات الـمؤسسية الوطنية لرسم السياسات المستنيرة بالبيِّنات في مجال الصحة.

ومن بين الموضوعات التي تناقشها الاجتماعات، تسريع وتيرة تنفيذ الإعلان السياسي المنبثق عن اجتماع الجمعية العامة الرفيع المستوى الثالث المعني بالوقاية من الأمراض غير الـمعدية (غير السارية) ومكافحتها، 2018، بجانب إطار العمل الإقليمي لتعزيز استجابة الصحة العامة لتعاطي المواد، وأنشطة التأهب والاستجابة لـ«كوفيد-19» في الإقليم، والقضايا الصحية التي تواجه السكان المتضررين من الكوارث وحالات الطوارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى