اخبار مميزةليبيا

الدرقاش: الفضل يعود لـ «الدبيبة» في قرار الـ 50 ألف دينار

اعتبر مروان الدرقاش، الناشط السياسي المقرب من المفتي المعزول الصادق الغرياني، أن الفضل في إصدار النواب لقرار دعم الأسرة الليبية بـ50 ألف دينار، يعود إلى رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة.

وقال «الدرقاش»، في منشور عبر حسابه على فيسبوك، إنه “حتى الـ 50 ألف الفضل فيها بعد الله تعالى للدبيبة، فلولا الغيرة منه ما أقرها النواب”.

وأوضح أن “الدليل على ذلك أن لهم سبع سنوات وما رأينا منهم سوى الكوارث فهل تذكروا الآن حاجة الشعب أم هي البونتة والغيرة والحسد؟”، مردفًا “نفاقكم لن يخفى على ذي بصيرة”.

تجدر الإشارة إلى أن عبد الحميد الدبيبة، رئيس الحكومة كان قد أطلق منحة الزواج في الخامس من شهر سبتمبر الماضي، وتستهدف المنحة 50 ألفا من الشباب والشابات، ممن يعقدوا قرانهم في الفترة من 12 أغسطس حتى 31 ديسمبر 2021، بقيمة 40 ألف دينار (8.85 آلاف دولار) لكل زيجة (مناصفة بين الشاب والفتاة).

وحدد صندوق دعم الزواج الاشتراطات الخاصة بالحصول على المنحة، وأهمها أن يكون عقد القران مسجلا بمنظومة السجل المدني، مع الحصول على رقم قيد جديد. ولا تغطي المبادرة عقد قران الليبي من مواطنة أجنبية أو العكس. كما اشترطت أن يكون الزواج هو الأول للزوج.

وعلى الجانب الآخر وافق مجلس النواب الليبي على إحالة مقترح لدعم الأسرة الليبية بـ50 ألف دينار إلى لجنته التشريعية من أجل إعداد قانون له.

وبحسب ما نشره المجلس عبر صفحته بموقع فيسبوك، أكد أن التصويت على مقترح دعم الأسرة الليبية بـ50 ألف دينار نال الأغلبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى