اخبار مميزةليبيا

الصحة الليبية تبحث مع أكاديمية طبية مصرية تنفيذ برامج تدريبية للأطباء

بحثت مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الصحة «مفيدة طنّيش» مع مدير أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني بالقاهرة «عُلا خير الله»، حول الإعداد لتنفيذ عددٍ من البرامج التدريبية لتنمية مهارات العناصر الطبية والطبية المساعدة الليبية، بموجب اتفاقية التعاون المبرمة سابقًا بين البلدين، والتي نصّ البند السادس فيها على التعاون المشترك في مجالي التدريب وتنمية الموارد الصحية.

وبحسب إيجاز صحفي لوزارة الصحة، استعرضت مدير أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهن (المعهد القومي للتدريب سابقًا)، نظام الدراسة بالأكاديمية، والتخصصات المعتمدة، وناقش الطرفان آلية التنسيق لإرسال المتدربين الليبين لتلقي التدريبات النظرية والعملية بالأكاديمية.

هذا وتفقّدت مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الصحة تجهيزات الأكاديمية، خلال جولة اطّلعت فيها على قاعات التدريب والمكتبة والفندق الخاص بالمتدربين.

يشار إلى أن وفدًا يترأسه وزير الصحة وصل السبت الماضي إلى القاهرة، لإجراء مباحثات مشتركة مع عدد من المسؤولين حول أعمال اللجنة المشتركة للطواريء الصحية والتعامل مع الأزمات، ومتابعة تنفيذ اتفاقيات التعاون الليبية المصرية، وذلك على هامش زيارة السيد الوزير، لترأس اجتماعات اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط في دورتها الـ68.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى